أخبار المجلس النشر العلمي

 

 

مجلس النشر العلمي بجامعة الكويت 

يسوّق 1919 نسخ من مطبوعات جامعة الكويت

 

              سعياً من مجلس النشر العلمي في إبراز مساهمة جامعة الكويت في الحياة العلمية والثقافية ، وتأكيد دورها في دعم النشر العلمي ، شارك مجلس النشر العلمي بجامعة الكويت في معرض عمّان الدولي للكتاب في دورته السابعة عشرة التي عقدت في الفترة 4 ـ 14/10/2017 ، وذلك تلبية للدعوة الموجهة من اتحاد الناشرين الأردنيين .

وتأتي مشاركة المجلس في هذا المعرض من واقع ممارسة جامعة الكويت لدورها الحضاري في دعم التظاهرات الثقافية من خلال المشاركة بإنتاجها العلمي ، والتعريف بإصداراتها القيمة ، كي تكون جسرا للتواصل مع الأشقاء والأصدقاء حاضرا ومستقبلا ، والاستجابة للإقبال الجماهيري الكبير لمطبوعاتها .

افتتح المعرض برعاية وحضور وزير الثقافة نبيه شقم ، وحضر حفل الافتتاح عدد من المسؤولين ، وحشد كبير من المثقفين والمهتمين بصناعة الكتاب وحرص سعادة السفير الكويتي الدكتور حمد الدعيج على زيارة جناح الجامعة.

وقد بلغ مجموع الدور المشاركة (350) دار نشر عربية وأجنبية ، إضافة إلى برنامج ثقافي حافل تضمن ندوات ومحاضرات وورش عمل وأمسيات شعرية وقصصية .. هذا وقد مثل مجلس النشر العلمي في هذا المعرض السيدة / غادة عبدالحميد الحسن ـ مديرة المكتب التنفيذي للجنة التأليف والتعريب والنشر .

وكعادة كل المعارض التي يشارك فيها مجلس النشر العلمي ، استقطب الجناح جمهور الزائرين ، والذين ينتمون إلى شريحة الأكاديميين ، وأساتذة الجامعات وطلبتها ، حيث أبدوا إعجابهم بالمستوى العلمي لمحتويات المجلات العلمية ومؤلفات لجنة التأليف والتعريب والنشر ، التي سارعوا إلى اقتنائها بشكل ملحوظ ، نفدت على إثره معظمها ، الأمر الذي لاشك أنه يؤكد ثقة القارئ بها ، ويعكس درجة الإقبال عليها .

وقد حقق جناح مجلس النشر العلمي رقماً كبيراً في بيع المطبوعات ، حيث أضحت الحصيلة تسويق 1919 نسخة .

ولا شك أن هذه المشاركة أثمرت عن نتائج طيبة ، حيث تم التعريف بمطبوعات جامعة الكويت ، والتواصل مع الزائرين من باحثين مهتمين وقراء متابعين وشخصيات أكاديمية ، بما يعزز حركة النشر العلمي ويوطد الصلات العلمية مع الغير ، فضلا عن إبراز دور  جامعة الكويت كمؤسسة علمية ثقافية رائدة ، تقوم بنشر إنتاجها العلمي خارج حدودهـا .