أخبار مجلس النشر العلمي

 

بعد مشاركة ناجحة في معرض الدوحة الدولي للكتاب

 مجلس النشر العلمي بجامعة الكويت
 يسوّق 1220 نسخة من مطبوعات جامعة الكويت

     برعاية رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني ، وبحضور وزير الثقافة وبعض السفراء و المسؤولين في الدولة ، افتتح معرض الدوحة الدولي للكتاب في دورته الحادية والثلاثين، وذلك بمركز قطر الدولي للمعارض.

     وإسهاماً من مجلس النشر العلمي في توفير مساحة ممتدة ومنوعة من ألوان العطاء الإنساني في حقول الفكر والثقافة والعلم ، وإنجاحا للتظاهرات الثقافية التي تقام في الدول الشقيقة ، شارك مجلس النشر العلمي في معرض الدوحة الدولي للكتاب ، وذلك خلال الفترة من 13 ــ 22/1/2022. وكان حرص المجلس على المشاركة في هذا المعرض بهدف توسيع قاعدة انتشار مطبوعات جامعة الكويت ، وإبراز إنتاجها العلمي ، والوصول الى القارىء القطري.

     وقد بلغ مجموع الدور المشاركـــة  ( 430 ) دار نشر ، يمثلون 37 دولة عربية وأجنبية ، إضافة إلى برنامج ثقافي حافل تضمن ندوات ومحاضرات وورش عمل وأمسيات شعرية وقصصية لكبار  الكتاب والشعراء والمفكرين من الوطن العربي. هذا وقد مثّـل المجلس في المعرض السيدة/ مشاعل سليمان العبدالله ـ مديرة تحرير مجلة الكويت للعلوم ، والسيدة/ راوية مطر – الموظفة بمجلة العلوم الاجتماعية.

     حقق جناح مجلس النشر العلمي رقماً جيدا في بيع المطبوعات ، حيث بلغ عدد النسخ المباعة 1220 نسخة ، كما تم استقطاب 30 مشتركا. وقد لاقت مجلة الحقوق والكتب القانونية على وجه الخصوص إقبالا كبيرا. مما يعكس أهمية مطبوعات جامعة الكويت التي تحتوي على قيمة علمية وثقافية.